2/11/2018

الدنمارك تتصدر قائمة أفضل دول العالم لتنشئة الأطفال في 2018.. الإمارات الـ44..السعودية الـ65



تختلف معيشة الأسر من دولة لأخرى، ويبحث الكثير من الآباء عن أفضل المناطق المناسبة لتنشئة أطفالهم والتي تتوافر فيها جودة المعيشة والتعليم والصحة وروح المغامرة وغيرها من العوامل التي تجذبهم لتربية أبنائهم بها.


وتناول تقرير "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت" لعام 2018 أفضل دول العالم لتربية الأطفال وتصدرت الدنمارك قائمة هذا العام، كما تشمل دولاً عربية.

كيفية التصنيف

- بني تصنيف القائمة على طرح تساؤلات على أكثر من 21 ألف شخص لتقييم ثمانين دولة وفقا للعديد من المعايير منها التأثير الاقتصادي والقوة والمواطنة وجودة المعيشة.

- من أجل تحديد أي من الدول هي الأفضل، تطرق الباحثون إلى العناية بحقوق الإنسان وود الأسر والمواطنين والمساواة بين الجنسين والسعادة والمساواة في الدخل ومعدل الأمان ومنظومة التعليم العام والرعاية الصحية.

- لم يأخذ التصنيف في الاعتبار سياسات الإجازات الممنوحة للآباء، إلا أن هناك دولا تصدرت القائمة في هذا الشأن من بينها الدنمارك والسويد.

- يأتي التصنيف ضمن مشروع تحليلي تحت عنوان "2018 Best Countries Report" أجرته كلية "وارتون" بجامعة "بنسلفانيا" وشركة "Y&R's BAV Group".

وفيما يلي أفضل عشر دول على مستوى العالم لتربية الأطفال في 2018:

10. النمسا

- تقع النمسا أيضا في المراكز الأولى لقائمة أفضل الدول في العالم من حيث الشفافية وكونها مقرا لإطلاق الشركات.

9. أستراليا

- احتلت المراكز الأولى من حيث معايير التأثير الثقافي وجودة المعيشة والتقاعد بارتياح والبيئة الخضراء والاستثمار والتعليم.

8. نيوزيلندا

- اعتبرت نيوزيلندا من أفضل الدول التي يمكن السفر إليها بشكل منفرد والمغامرة والتقاعد بارتياح وجودة المعيشة.

7. سويسرا

- جاءت في المرتبة الأولى كأفضل الدول بوجه عام في قائمة "يو إس نيوز" بالإضافة إلى وقوعها في المراكز الأولى من حيث التأثير الثقافي والريادة وجودة المعيشة وبدء نشاط تجاري والشفافية والتعليم والتقاعد والمرأة.

6. هولندا

- حازت هولندا على مراتب متقدمة في جودة المعيشة وكونها بيئة جيدة للأعمال والريادة والسفر والشفافية والبيئة الخضراء والمرأة.

5. كندا

- تميزت كندا في تطورها بمعايير جودة المعيشة والتقاعد بارتياح وتأسيس نشاط تجاري والشفافية والريادة والحياة العصرية والتعليم والمرأة.

4.فنلندا

- تعد من بين الدول المتميزة ببيئتها الخضراء والشفافية والحياة العصرية وجودة المعيشة.

3. النرويج

- من أبرز المعايير التي تصدرت فيها الترتيب: جودة المعيشة والبيئة الخضراء والحياة العصرية والريادة والشفافية والمرأة.

2.السويد

- كانت السويد في المراكز الأولى في عدة معايير بالتصنيف مثل التأثير الثقافي والريادة وجودة المعيشة والتقاعد والشفافية والتعليم والمرأة.

1.الدنمارك

- تصدرت الدنمارك قائمة دول العالم من حيث تربية الأطفال وتميزها في التعليم وجودة المعيشة والنساء والحياة العصرية والشفافية والبيئة الخضراء.