2/14/2018

15 ألف إصابة بالسرطان في المملكة .. خلال عام



كشف مؤتمر طبي عن تزايد ملحوظ في الإصابة بأمراض السرطان بالمملكة، وفي الوقت ذاته أقل بكثير من معدلات الدول الغربية نتيجة التطور في الوسائل التشخيصية.






وأُعلن خلال المؤتمر عن آخر إحصائية للسجل السعودي للأورام التي رصدت 14978 إصابة بالسرطان لدى البالغين السعوديين خلال عام واحد، حيث احتل سرطان الثدي المرتبة الأولى بواقع 1856 حالة بين أكثر الأورام شيوعا في السعودية، يليه سرطان القولون والمستقيم بواقع 1345 إصابة، ثم سرطان الغدة الدرقية بـ 951.




جاء ذلك خلال مؤتمر «المستجدات المغيرة لعلاج الأورام» الذي نظمته جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، بالشراكة مع اللجنة العلمية لمجموعة البحر الأحمر للأورام لمدة يومين في جدة الأسبوع الماضي، وبحضور عدد كبير من المتخصصين والمهتمين بعلم الأورام من مختلف المراكز المرجعية لعلاج السرطان بالمملكة.




من جانبه، أوضح استشاري الأورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي الدكتور جمال زكري عضو اللجنة العلمية، أن المؤتمر شارك فيه أكثر من 18 استشارياً متخصصاً في علاج السرطان من كافة تخصصات الأورام بمستشفيات المملكة، وحضور أكثر من 250 من المهتمين من فئة الأطباء والصيدلانيين وكوادر التمريض.