-

11/29/2017

سيسكو تعلن عن برنامج بقيمة مليار دولار للمدن الذكية



ظهر مؤخراً مفهوم حديث نسبياً يدعى بالمدن الذكية التي تتميز عن المدن العادية بأنها ذات معدلات تلوث أكثر، وشوارع أكثر أماناً ونوعية حياة أفضل للمواطنين. ومن أجل تمويل التحديثات التي تحوّل المدن إلى ذكية، طرحت سيسكوبرنامج تسريع تمويل البنية التحتية للمدن بقيمة مليار دولار.





يعد التمويل عقبة أساسية تواجهها البلديات في طريقها نحو التحول إلى مدن ذكية. وستوفر سيسكو رأس المال والخبرات اللازمة لتحويل مشاريع المدن الذكية إلى حقيقة على أرض الواقع.




يساعد البرنامج المدن في الحصول على النوع أو الحزمة المناسبة من أدوات التمويل اللازمة لدعم تمويل وتطبيق تقنيات مبتكرة بأقل قدر من الاستثمارات الأولية.




وسواء كانت المدينة تتطلع إلى تخفيض استهلاك الطاقة أو تيسير حركة المرور وتوفير مواقف السيارات أو رفع مستوى الإقبال على وسائل النقل العام وتعزيز إيراداتها، فإن البرنامج سيساعد المدن في تلك الحلول.




فعلى سبيل المثال، يسمح نموذج التمويل بتقاسم الإيرادات للمدن بربط التمويل بالنتائج المرجوة وزيادة الميزانيات التشغيلية المستقبلية عبر تدفق الإيرادات من الخدمات الجديدة التي تتيحها البنية التحتية الرقمية.




وخلال فعاليات المعرض الدولي للمدن الذكية المنعقد مؤخراً، أعلنت سيسكو عن إضافة وظائف جديدة إلى منصتها الرقمية المتصلة التي أعيدت تسميتها حديثاً، سيسكو كينتك للمدن، والتي تتكامل مع منصة سيسكو كينتك لبيانات إنترنت الأشياء




توفر الوظائف الجديدة دعماً إضافياً للسلامة العامة – حيث تؤكد التحديثات الواردة إلى المنصة على أولوية سلامة المواطنين، بدءاً من الخيارات الجديدة لأتمتة السياسة بالكامل وصولاً إلى لوحة التحكم المحسنة مع وظيفة الفيديو المدمجة.




والآن تستفيد وظيفة التبليغ الفوري لمعلومات الطوارئ من المصادر الإضافية لبيانات إنترنت الأشياء ومنصة سيسكو سبارك للتعاون، الأمر الذي يتيح سرعة الاستجابة للحالات الطارئة.




وأعلنت سيسكو كذلك عن خيارات شراء جديدة لمنصة سيسكو كينتك للمدن، منها الحلول الجاهزة للمدن المبتدئة في المجال والتي تجمع بين منصة وحلول وخدمات بيانات إنترنت الأشياء من سيسكو مع تلك المقدمة من شركاء المنظومة في باقات متكاملة جاهزة للتطبيق.




سيسكو شهدت انضمام عدد من العملاء الجدد لمنصة سيسكو كينتك للمدن، ومنها على سبيل المثال بلدة كاري في ولاية كارولينا الشمالية والتي أنشأت “مختبر حي” لتوفير تقنيات المدن الذكية بهدف تحسين حياة المواطنين. ومن خلال استخدام منصة سيسكو كينتك للمدن، يمكن لمسؤولي البلدة رصد ومتابعة عدد مواقف السيارات الشاغرة –وأهمها تلك المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة– من أجل قياس مستوى الاستخدام والمساعدة في التخطيط.